الأحد، 13 يوليو 2008

ابتكروا وسائل للرد علي تطرف و استبداد النظام المصري


نتابع بقلق بالغ ما أعلن عن " قانون" البث المرئي والمسموع و ما حدث من النظام الحاكم الفاسد المستبد من إلغاء حقيقي للانتخابات التكميلية لمجلس الشعب في دائرتي دسوق والجمرك وما قام به الحاكم العسكري المصري من التصديق علي الأحكام العسكرية علي قيادات الإخوان ، ونعتبر كل هذا علامة ضعف حقيقة للنظام ودليل جديد علي أن نهاية الاستبداد قريبة للغاية وإشارة قوية علي أهمية الاجتهاد في النضال السياسي وخنق غرور النظام الحاكم .
ونؤكد أن النظام بهذه الأساليب يحرض الشعب المصري علي الانفجار والفوضى ويحرق مقدرات الوطن ويهدر أموال الشعب من أجل ترسيخ سيطرة أفكاره اللاوطنية والمتطرفة .
ونشدد علي أن الاتجاه لإقصاء المعارضة المصرية سيقوي المعارضة في هذه اللحظات الفارقة من عمر الوطن ،ولكن يجب أن علي المعارضة وفي القلب فيها جماعة الإخوان المسلمين في مصر دراسة الموقف من جديد وإعادة النظر في آليات مبتكرة للتعامل مع أساليب النظام الاقصائية المتطرفة والرد ردا مبتكرا يربك حسابات النظام ومستقبله .
ونلفت النظر إلي أهمية تمسكنا كشباب خاصة كمدونين أحرار بالأمل في طريقنا نحو تحرير الوطن من الاستبداد والفساد بطريقة سلمية ونفس طويلة وعقل مبتكر .
ونشير إلي أننا في حاجة ملحة لإعادة التفكير في وسائل مبتكرة للتعامل مع الأساليب العنيفة للنظام الحاكم ، وسائل تعظم الأمل وتقوي عوامل نجاح الهدف وتمهد لنجاح عظيما للاتجاه الإصلاحي والتغييري في المجتمع المصري .
وندعو في هذا الإطار إلي التفاعل معنا في تفعيل حملة " ابتكر " عبر التفكير في 100 وسيلة مبتكرة خلال فترة شهر من حينه للرد علي النظام الحاكم المصري ولمواجهة أساليبه المتطرفة والاستبدادية والظالمة .
نستقبل أفكاركم عبر الايميل الخاص بالائتلاف

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

ربنا يوفقكم
وانا اقترح مسابقة في رسوم ساخرة لما يقوم به النظام

غير معرف يقول...

انا مش عارف اقول ايه بس كفايه نشحن الجو معنويا واعلاميه فى الوقت الراهن من خلال الأفلام والصور والكريكاتير الذى يهاجم النظام المستبد ونركز الجهود على الساحه لشحن الشعب المصرى ضد النظام المستبد المصرى ...وفى قصه كنت عاوز اشاركها مع المدونه ...عندى واحد صديقى الحكومه اعتقلته 12 سنه بعد اما خلصوا السنين كلها بيسئل ظابط كبير كان مسئول عن اعتقاله بيقوله يا باشا انا ليه اعتقولونى انا عملت ايه بيقولوه الباشا الكبير ...اعتقلوك عشان قولت الحق ..وحسبى الله ونعم الوكيل